برنامج زراعة الكاكاو الخاص بنا

مسؤوليتنا تجاه الكاكاو

نفتخر بالشوكولاتة التي نستخدمها في منتجاتنا. ولأننا نقدم الأفضل دائمًا، قمنا بإعداد برنامج زراعة الكاكاو الخاص بنا، وهو استراتيجية مستدامة لضمان الاحترام الكامل لموارد الكوكب وللمزارعين المحليين وعائلاتهم.

لقد اخترنا الحصول على الكاكاو من ساحل العاج والإكوادور.

 يختلف البلدان من حيث التضاريس والمناخ والعادات الاجتماعية، ولذلك يقدم كل منهما نوعًا مختلفًا من حبوب الكاكاو. بالرغم من اختلافهما، إلا أن كلاهما ضروري لصنع الشوكولاتة المميزة الخاصة بنا.

نخرج شخصيًا إلى المزارع عند الحصاد، نقوم بذلك أربع مرات في السنة على الأقل (مرتين في ساحل العاج ومرتين في الإكوادور). هناك، نقوم بالإشراف على عمليات الاختيار ومراقبة الجودة، ونساعد الجمعيات والمنظمات المحلية والمجتمعات الزراعية الصغيرة التي نلتقي بها بكل سرور.

الكمية المحدودة نسبيًا من المواد الخام التي نقوم بشرائها من هذه المجتمعات تعني أنه يمكننا تكريس أنفسنا لمراقبة كل مرحلة عن كثب، وبناء علاقات وثيقة وطويلة الأمد مع المزارعين والقائمين على هذه المزارع.

مصدر ثروتنا

يزودنا برنامج زراعة الكاكاو بحبوب الكاكاو من ساحل العاج والإكوادور، والتي تجتمع معًا لتعطينا طعم الشوكولاتة المميز! 

ساحل العاج

يأتي الكاكاو الإيفواري الأصلي من أعماق الغابة حيث يمتاز بكونه داكن، ومذاقه قوي وترابي قليلاً، تتخلله رائحة لحاء الخشب.

نتعاون مع منظمة فارم سترونغ، وهي منظمة تؤمن بأن المزارعين هم حجر الأساس للزراعة المستدامة وللاقتصاد في المناطق الريفية.

بالنيابة عن لواكر، اختارت فارم سترونغ مزارعين في قرى لوفيغويه وأوريس – كروبو ودينغبيه و أوتوبيه، بالإضافة إلى منظمة تعاونية معنية بإعطاء قروض صغيرة تكون مسؤولة أيضًا عن منح شهادة الجودة النهائية.

من أجل تحسين وضعها، تعمل المرأة الإيفوارية على تعلم تقنيات الزراعة، مما يجعلها مُلمة بكل ما يتعلق بزراعة الكاكاو مثل كيفية الحفاظ على النبات نظيفًا، ومتى يتم تقليمه لتجنب أي نمو مفرط من شأنه أن يجعل حصاده صعبًا، وكيفية استخدام أوراق الموز بشكل صحيح، وكيفية تجنب العفن.

تشجع لواكر إعادة استخدام المزارع القديمة في ساحل العاج، والتي يصعب الوصول إليها بدون مناجل لأنها تقع في أعماق الغابة، فضلاً عن إنشاء مزارع جديدة.

الإكوادور

الكاكاو الأكوادوري "ذو النكهة المميزة" له رائحة رائعة يفوح منها ربيع الأزهار، مع باقة غنية من الفاكهة سيستمتع بها متذوقو القهوة.

تم اعتماد هذا الكاكاو من قبل منظمة الكاكاو العالمية.

تعد الإكوادور حاليًا ثالث أكبر منتج للكاكاو في العالم حيث لديها ٧٪ من الإنتاج العالمي للكاكاو. وهناك، تعد عملية تخمير حبوب الكاكاو من الأفضل عالميًا، كما أن جودة الكاكاو التي تنتجها عالية جدًا، ولهذا يطلق عليها "الطعم المميز". 

في الإكوادور، اخترنا العمل مع ماكيتا، وهي جمعية تعاونية تعمل منذ فترة طويلة مع منظمة التجارة العادلة (ألتروميركاتو)، فنحن نسعى إلى أن نمنح مزارعينا فرصًا تجارية مستدامة. 

ألتروميركاتو وماكيتا تؤمنان باحترام حقوق الإنسان وتشجعان على تشكيل النقابات والإنتاج المستدام والتجارة العادلة من أجل تحسين الظروف المعيشية للأسر الضعيفة. 

قامت لواكر بإنشاء مشروع بالتعاون مع ألتروميركاتو وماكيتا في مقاطعة مانابي.

مراحل تصنيع الشوكولاتة

هذه هي الخطوات التي نتخذها منذ البدء بإنبات البذور وحتى الوصول إلى المنتجات شبه المصنعة (قطع الكاكاو، مسحوق الكاكاو، وزبدة الكاكاو):

الاستدامة

هكذا نقوم بمسؤوليتنا تجاه المجتمع والبيئة وجودة منتجاتنا

 اكتشف المزيد

الشوكولاتة الخاصة بنا صُنعت خصيصًا لك...